_استجابة _للاحداث _الوبائية_ _بنهر_ _النيل_

*وزير الصحة الاتحادي دكتور هيثم محمد ابراهيم يترأس إجتماع اللجنة الفنية للطواريء الصحية بعطبرة*

_عطبرة_ // _عالية_ _عبد_ _الرحيم_

اكد الدكتور هيثم محمد ابراهيم وزير الصحة الاتحادي ان ولاية نهر النيل من ضمن الولايات التي كان من المتوقع انتشار وباء الكوليرا بها وعزا ذلك الي كثرة النازحين بها مشيرا الي تغيير في الخارطة الوبائية بها موكدا ان الولاية اضحت تندرج تحت مظلة الولايات الاكثر مخاطر بالاوبئة .

جاء ذلك لدي تراسة ظهر اليوم بقاعة التأمين الصحي بعطبرة ألاجتماع الطارئ للجنة الفنية للطوارئ الصحية بولاية نهر النيل بحضور الدكتورة أمل احمد مجذوب مدير عام وزارة الصحة بالولاية والدكتور محمد مروان المدير التنفيذي لمكتب وكيل وزارة الصحة الاتحادية واعضاء اللجنة .

واشاد هيثم بالتدخلات السريعة التي تمت بالولاية محييا فرق الاستجابة والادارات ذات الصلة لاستجابتهم ووصولهم مناطق ظهور الوباء .

مشددا علي ضرورة اقامة الاتيام بتلك المناطق للحد من انتشار الوباء للمحليات الاخري .

مومنا علي دور تعزيز الصحة في تغيير السلوك ونشر التوعية بمخاطر الوباء وطرق انتقاله والوقاية منه الي جانب كلورة المياه والاصحاح البيئي بتلك المناطق .

وراهن الدكتور هيثم بالدور الفاعل لتفعيل قوانين الصحة العامة في الحد من انتشار الاوبئه مشيرا لدور الجهاز التنفيذي في هذا الجانب تنسيقا مع ادارات الصحة .

الدكتورة امل احمد مجذوب مدير عام صحة نهر النيل حييت مجهودات وزارة الصحة الاتحادية واستجابتهم السريعة لوباء الكوليرا بالولاية .

وقالت ان وزارتها شرعت في إعداد خطة محكمة للتصدي للوباء منذ ظهور اول حالة مشيدة بالتعاون الكبير لحكومة الولاية ولجنتها الامنية لدعم الانشطة الصحية .

موكدة علي مواصلة العمل من قبل كوادرها حتي اعلان الولاية خالية من هذا الوباء .

هذا وتم خلال الاجتماع عرض تفصيلي للتقرير الوبائي بالإضافة إلى تقصي حالات وباء الكوليرا .

*إعلام الصحة نهر النيل*


Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *